..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

BARCELONA 2-1 BOCAتحليل: للمبارة

هل خطة غوادريولا افضل من خطط ريكارد؟

1 نعم
 
2 لا اظن
 
3 لا اعلم
 

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 BARCELONA 2-1 BOCAتحليل: للمبارة في الأحد أغسطس 17, 2008 2:56 am

Admin

avatar

مـنـشـئ الـمـوقـع



كما هومعلوم فازفريق برشلونة بمباراة اليوم بنتيجة 2-1 ،والتي جمعته بفريق بوكا جونيور الأرجنتيني برسم الدورة ال43 لكأس خوان غامبر هذه المباراة عرفت العديد من النقاط الإيجابية و السلبية ،حددها أحدمحرري صحيفة السبورت كما يلي:

أفضل ما في المباراة...نتيجة الفوز


مباراة الغامبر كانت مشتعلة خارج رقعة الميدان اكثر منها على رقعة الميدان وخصوصا في ال90 دقيقة من عمر المباراة ...و لكن فريق برشلونة قلب المباراة رأسا على عقب بعد الدقيقة ال90 ،وكافح بجدية لتحقيق هدف التعادل وبعده هدف الفوز...و بالتالي تكوننتيجة الفوزهي أفضل شيء في هذه المباراة.


أسوأ ما في المباراة...الخطة التانية لم تنجح


بيب غوارديولا وضع خلال الشوط الأول و بدايات الشوط الثاني تشكيلة مغايرة تماما لتشكيلته الأساسية و ذلك في محاولة منه لتجريب خطته الإحتياطية...ولكن هذه الخطة لم تعطي أكلها بالمرة...الفريق أظهر فعاليته فقط بدخول كل من إنييتا و تشافي و إيتو و كايتا

قلب الفريق الكتالوني خسارته أمام ضيفه بوكا جونيورز الأرجنتيني طيلة الــ 90 دقيقة إلى فوز مثير في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني فــ توج بطلاً لــ كأس غامبر للمرة الــ 33 في تاريخه .

تقدم الضيوف عبر فيانتري في الدقيقة 73 حتى أتى دور القائد كارلوس بيول لــ يدرك التعادل في الدقيقة 92 قبل أن يتبعه القناص إيتو بهدف ثاني في الدقيقة 95



|Neutral الشوط الأول |Neutral

:: بداية بطيئة ::



بدأ اللقاء على رتم بطيء نسبياً حيث كان الفريقان يتبادلان الكرات بين بعض و بعض المشاركات الخجولة من فريق نادي برشلونة , هنري كان شعلة من النشاط و كان واضح إنه يريد التسجيل بأي طريقة , ظهر بوكا جونيور عن طريق الكرات الطويلة و العرضية التي أظهرت ضعف دفاع البارسا فيها و هذا الضعف ليس جديداً على مشجعي النادي إنما كان متواجداً لمواسم عدة .



:: فرص ضائعة ::



تفنن لاعبي البارسا بإضاعة الفرص المتاحة لهم حيث بدأها اللاعب الصغير سيرجيو بيسكويتس بتسديدة قوية إرتدت من العارضة و تابع هنري مستواه الرائع الذي أكمله بمراوغات كثيرة على أطراف منطقة الجزاء , لكن استمر مسلسل البطئ و اللعب في منتصف الميدان .



|Neutral الشوط الثاني |Neutral

:: تغير تكتيكي ::



دخل غوارديولا الشوط الثاني وقد اجرى تغير في خطته بحيث انه سحب احد لاعبيه في الدفاع بعد ان كان يدافع بـ 4 لاعبين، وجعل مهمة الدفاع على 3 لاعبين فقط وهم بويول و بيكيه وابيدال، وتحسن اداء برشلونة الهجومي واستطاع ان يمتلك الكره اكثر من الشوط الاول، إلا انه لم يستطع ان يبني هجمه صحيحه على مرمى الخصم الارجنتيني، على عكس ذلك فأن فريق البوكا استطاع ان يستغل الفرص السانحه له لـ تهديد مرمى بينتو الا العارضه منعت دخول الهدف الاول لـ البوكا.



:: ايتو يدخل وبوكا يسجل ::



دخول ايتو اشعل مدرجات الكامب نو واستطاع الفريق ان يعرف طريقه نحو المرمى الارجنتيني، فـ جيفرين استطاع ان يصنع الكثيرم من الكرات الخطيره لـ ايتو و فازكويز لكن لم تفلح اي كره من هز شباك البوكا، بل على العكس استغل البوكا انشغال البلوغرانا بالهجوم وترك المساحات في الخلف لـ يبني هجمه خطيرة استطاع ان يسجل منها لوكاس هدف في مرمى بينتو .



:: الكابيتانو يعادل والاسد يضع هدف الفوز ::




تفنن الرسام الكتالوني اينيستا في اهدار الكثير من الفرص الخطيرة، والتي من الممكن ان يستغل واحده منهم لـ تعديل النتيجة، لـكن الفريق لم يستسلم واستمر بالهجوم بشكل كبير على دفاع البوكا، وبعد ان انتهت الدقائق الـ 90 ومع اضافة الـ 5 دقائق الاضافية سجل الكابيتانو ( بويول ) هدف التعديل، ولـ يزأر الاسد الكاميروني بعده ويسجل هدف الفوز، لنتنتهي المبارة بتتويج برشلونة بـ لقب ( كأس غامبير ) .



::تتويج البطل::



وبعد المباراة مباشرة توج الفريق الكتلوني بكأس البطولة وسط فرح جميع اللاعبين وخاصة اللاعب صامويل ايتو الذي كانت ابتساماته واضحة ليرفع كارلوس بويول كأس البطولة وسط تصفيق حار من الرئيس خوان لابورتا ليبدي مشوار البرشا نحو البطولات والأنجازات



:: رجل المباراة ::


في هذه المباراة لم يكن هناك رجل بمعنى الكلمة لهذه المباراة لأن بيب غوارديولا مدرب الفريق الكاتالوني أختار تشكيلة متواضعة جدا في بداية المباراة لكن المايسترو تشافي كان من أفضل اللاعبين في الفريق لأنه كان الأكثر تحركا في الفريق وقد صنع هدفين الأول من ركنية لبويول و الثاني لسامويل ايتو الذي أعلن الفوز للفريق الكاتالوني .



:: نظرة على التحكيم ::


كان الحكم في هذه المباراة بكل صراحة لا يستحق ان يحكم في هذه المباراة و كان يتغاضى عن أخطاء كثيرة و تداخلات قوية و عنيفة و كذلك لم يوجه للاعبين أي إنذار و لا حتى إنذار شفوي .. و كانت هناك أخطاء كثيرة جدا لحكم المباراة و هو يستحق في هذه المباراة 5/10 .



:: الأهداف ::

فيانتري (د73")
بويول (د92")
إيتو (د95")


:: الإنذارات ::

سركولس (د 31")
سيرجيو (د 56")
كاسترومن (د 44")
رونساغليا (د 55")

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barca4ever.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى